شركات تسويق الكتروني

إنشاء حملة إعلانية على جوجل

إنشاء حملة إعلانية على جوجل ، عند الرغبة في إنشاء حملة إعلانية على جوجل  فانك تكون قادر على الترويج للمنتج او الخدمة علي متصفح جوجل  ومواقع الويب ومقاطع الفيديو وتطبيقات الجوال والخرائط وقوائم التسوق وغيرها.

 

طريقة إنشاء حملة اعلانية ناجحة على جوجل ادورد

 

تعد حملات شبكة البحث من إعلانات “Google” إحدى أهم وأشهر أشكال الإعلان عبر الإنترنت. في الإصدار السابق من إعلانات “Google”، كانت هذه الحملات تُعرف أيضًا باسم  حملات “Adwords”.

إذا كنت معتادًا على لوحة إعلانات “Google”، فإن إنشاء حملة على شبكة البحث في حد ذاته يكون أمرًا سهلاً جدًا. لكن كيف يمكن إنشاء حملة إعلانات “Google” على شبكة البحث للحصول على نتائج ملموسة؟ سوف نتعرف سوياً فيما يلي علي كيفية انشاء حملة اعلانية.

ما هي حملات إعلانات Google Ads على شبكة البحث

 

إنشاء حملة إعلانية على جوجل
إنشاء حملة إعلانية على جوجل

تأتي حملات بحث “Google “في شكل إعلانات نصية في نتائج البحث التي تظهر على “Google”. ستفهم أنها حملة لأن الإعلان مكتوب في أعلى اليسار، باختصار عندما تبحث وتضغط على زر الإدخال، ستعرض لك “Google” سلسلة من النتائج ومن بينها الإعلانات على شبكة البحث من حملات إعلانات “Google”. كما سترى عند البحث على جوجل ستظهر نتائج البحث التالية:

  • إعلانات “Google” النصية، وتسمى أيضًا الإعلانات على شبكة البحث (مدفوعة).
  •  “Google Shopping” (مدفوعة) تتميز  عن سابقاتها لأنها تحتوي على صورة والسعر.
  • المواقع التي يتم ترتيبها بشكل طبيعي في عمليات بحث معينة بواسطة المستخدم.

تعتبر الإعلانات النصية على شبكة البحث وإعلانات “Shopping “فقط من أشكال الإعلان، هذا يعني أن هناك معلنًا يدفع للناشر (Google) مبلغًا مقابل شراء مساحة إعلانية، بدلاً من ذلك، تقع بطاقات العمل والنتائج العضوية الخاصة بي ضمن نطاق تحسين محركات البحث، وبالتالي فهرسة عضوية وليست مدفوعة على محرك البحث. سنتناول كيفية إنشاء حملة إعلانية علي ” Google “.

إنشاء حملة إعلانية على جوجل

إنشاء حملة إعلانية على جوجل

أنت الآن جاهز لإنشاء حملتك على شبكة البحث. يمكنك في هذا القسم الاطلاع على جميع الخطوات المتعلقة بكيفية إنشاء حملة إعلانات “Google “على شبكة البحث. سجل الدخول إلى إعلانات “Google “وانقر على + حملة جديدة.

ينقسم إنشاء الحملة إلى أربعة مستويات:

  • إعدادات الحملة.
  • إعدادات المجموعة الإعلانية.
  • إنشاء الإعلانات.
  • التحليل والموافقة.

تتوافق مراحل إنشاء حملة إعلانات” Google “مع مستويات الحملة نفسها. في الواقع، إذا استبعدنا مستوى الحساب، وهي التي يتم من خلالها إنشاء الحملات والتي من خلالها تتحكم في الإعدادات العامة، فإن مستويات العمل هي:

  • مستوى الحملة: يسمح لك بالتحكم في اسم الحملة وأهدافها وميزانيتها.
  •  المجموعة الإعلانية: يسمح لك بالتحكم في الاستهداف وعروض الأسعار.
  •  الإعلان: يسمح لك بالتحكم في الإعلانات النهائية التي سيشاهدها المستخدم عندما يبحث.

يمكن أن يحتوي الحساب على عدة حملات، يمكن أن تحتوي كل حملة على العديد من المجموعات الإعلانية، يمكن بناء كل مجموعة إعلانية على كلمات مفتاحية محددة وتحتوي على إعلانات نصية مختلفة سيتم اقتراحها على المستخدم النهائي.

عند النقر فوق + حملة جديدة، سيتم فتح صفحة جديدة حدد الهدف الذي يجب أن تحققه حملتك، نظرًا لأنك تقوم بإنشاء حملة إعلانات “Google “على شبكة البحث. في هذه المرحلة يمكنك تحديد نوع الحملة التي تريد إعدادها اختر بحث لتحديد حملة إعلانات “Google “على شبكة البحث. ثم حدد الطريقة التي تريدها لتحقيق هدفك، اختر زيارات الموقع إذا كان لديك موقع وهدفك هو:  إنشاء حملة إعلانية على جوجل

  • زيادة حركة المرور إلى الموقع نفسه.
  • توليد نوعية العملاء المتوقعين من موقعك.
  • حقق مبيعات من موقعك.

بالنسبة لـ انشاء حملة اعلانية التي لها هدف مبيعات أو عميل متوقع، تحتاج أيضًا إلى إنشاء هدف تحويل، يمكن أيضًا معالجة هذه الخطوة بعد إنشاء الحملة وتسمح لك بإنشاء هدف تحويل لفهم الحملات التي تحقق نتائج ملموسة. في الوقت الحالي، يكفي معرفة أن” Google”، من أجل التعرف على التحويل. (مثل البيع أو جهة الاتصال المكتسبة)، يحتاج إلى رمز تتبع على موقع الويب، يمكن تثبيت هذا الرمز بسهولة بواسطة مشرف الموقع أو عبر “Google Tag Manager”، باتباع الإرشادات الخاصة بتحديد الهدف.

 

إنشاء حملة إعلانية على جوجل
إنشاء حملة إعلانية على جوجل

مستوى الحملة

إنشاء حملة إعلانية على جوجل

انقر فوق “متابعة” ثم خيار تخصيص حملتك. أولاً، قم بتسمية حملتك لن يظهر اسم حملة إعلانات” Google “للمستخدم النهائي، ولكن سيكون من المفيد لك التعرف على الحملة داخل الحساب، لذلك من الضروري أن تكون سهلة الفهم وأن تعكس المنتج أو الخدمة التي تعلن عنها، لكى تستطيع تميزها. يمكن أن تحتوي بعض الحسابات على مئات من الحملات وأنه من المهم لإنشاء ثابت التصنيف لتكون قادرة على تصفيته والعثور بسهولة على جميع الحملات. يسمح لك قسم الشبكات باختيار مكان وضع إعلانك، هدفنا هو وضعه على محرك بحث “Google”. من خلال تحديد خيار شبكة البحث، وكذلك على “Google “ستظهر إعلاناتك أيضًا على محركات أخرى غير “Google” وتسمى شركاء البحث.

من خلال تحديد الشبكة الإعلانية، سيتم أيضًا نشر إعلاناتك على شبكة البحث على شبكة Google الإعلانية بالكامل. أي المواقع التي لديها اتفاقية مع “Google” لنشر المساحات الإعلانية، بهذه الطريقة لن يتم عرض الإعلانات فقط من قبل أولئك الذين يبحثون بنشاط عن منتجك على محرك البحث ولكن أيضًا من قبل أولئك الذين يتصفحون المواقع التي تتشابه موضوعاتها مع الكلمات المفتاحةالتي اشتريتها. سيؤدي هذا إلى زيادة مشاهدات إعلانك (الظهور) بشكل كبير ولكنه سيقلل من نسبة النقر إلى الظهور (CTR) لحملتك وهذه خطوه مهمه فى انشاء حملة اعلانية.

إنشاء حملة إعلانية على جوجل

استهداف الحملة

سيسمح لك هذا القسم باختيار الهدف الجغرافي لحملتك ولغة هدفك، ويعد الاستهداف من اهم خطوات  انشاء حملة اعلانية .

  • الهدف الجغرافي: يمكنك اختيار بلد معين، أو مدينة واحدة أو أكثر ، أو منطقة جغرافية حول نقاط جغرافية معينة.
  • لغة الهدف: فيما يتعلق باللغة، يمكنك اختيار لغة مستهدفة واحدة أو أكثر في نفس الوقت، أو جميع اللغات.

من الواضح، أن يكون الإعلان ذو صلة جيدة ونسبة نقر إلى ظهور جيدة. يجب أن يكون مكتوبًا بلغة بحث المستخدم، خلاف ذلك تميل نسبة النقر إلى الظهور إلى الانخفاض. لهذا السبب، من الجيد دائمًا استهداف لغة معينة أو لغتين على الأكثر، إذا كانت دولة ثنائية اللغة، القاعدة الذهبية هي أن الإعلان مكتوب بنفس لغة الهدف.

يعتمد هدف اللغة على إعدادات محرك البحث التي يمتلكها المستخدم، يمكن أن تكون هذه إما مخصصة أو افتراضية.

في العديد من البلدان، تعتبر اللغة الإنجليزية هي اللغة المشتركة للعديد من مجالات الأعمال، بحيث يمكنك الاستمرار في عرض إعلاناتك للأشخاص الذين يبحثون باللغة الإنجليزية.

كلما اتسع نطاق الهدف الجغرافي، زادت مرات الظهور والنقرات المحتملة وبالتالي الإنفاق الإعلاني، لذلك يجب الاهتمام لهذه الخطوة.

إنشاء حملة إعلانية على جوجل

الجماهير

في هذا القسم، يمكنك البدء في تحسين هدف حملتك عن طريق إضافة أو استبعاد جماهير معينة. نظرًا لأننا رأينا أن معايير الاستهداف الرئيسية للحملات على شبكة البحث هي الكلمات المفتاحية، يمكننا في الوقت الحالي التغاضي عن هذه الخطوة. يمكن تغيير جميع خيارات الاستهداف، بما في ذلك الكلمات المفتاحية حتى بعد إطلاق الحملة.

إنشاء حملة إعلانية على جوجل
إنشاء حملة إعلانية على جوجل

ميزانية انشاء حملة اعلانية وعرض الإستراتيجية

إنشاء حملة إعلانية على جوجل

الميزانية: أدخل متوسط ​​المبلغ الذي ترغب في إنفاقه كل يوم، من المحتمل أن تنفق Google في اليوم الأول أكثر بقليل من الحد الذي حددته، ولكنها ستستعيد عافيتها تلقائيًا في الأيام التالية.

إستراتيجية عروض الأسعار: في هذا القسم. يمكنك تغيير “إستراتيجية عروض الأسعار” يمكنك اختيار إستراتيجية من تلك التي تقترحها Google بناءً على إعدادات الحملة الأولية أو النقر بدلاً من ذلك، حدد إستراتيجية عروض الأسعار مباشرةً. للحصول على مزيد من التحكم في إعدادات حملتك، ستحدد إستراتيجية عروض التسعير تكلفة النقرة التي ستدفعها عندما ينقر المستخدم فوق إعلانك. إذا تم استخدام إستراتيجيات عروض الأسعار التلقائية في الأسواق والقطاعات التنافسية، يمكن أن يكون هذا أيضًا وظيفيًا لاستراتيجيتك الإعلانية ولكن عليك أن تكون على دراية بها.

إذا كنت مستخدمًا جديدًا لبرنامج إعلانات Google. فقد ترغب في اختيار خيار ” زيادة النقرات إلى الحد الأقصى ”  أو ” تكلفة النقرة  اليدوية ” لتعيين الحد الأقصى لقيمة عرض التسعير التي ترغب في دفعها يدويًا عندما ينقر أحد الأشخاص على إعلانك. ومع ذلك هناك العديد من إستراتيجيات عروض الأسعار التلقائية التي سأحللها في هذه المقالة والتي يمكن أن تحدث فرقًا وتوفر ساعات العمل. إذا تم استخدامها بشكل صحيح.

في كلتا الحالتين، لا تقلق كثيرًا بشأن ما تختاره هنا، حيث يمكنك دائمًا تغيير خيارات المزايدة لاحقًا.

إنشاء حملة إعلانية على جوجل

امتدادات الإعلانات

 

من خلال قسم إضافات الإعلانات، يمكنك إضافة محتوى إضافي إلى إعلانك لتحسين نقاط الجودة والمساحة التي يشغلها الإعلان. يمكنك إنشاء معلومات الإعلان الإضافية على الفور ولكن أيضًا في وقت لاحق، مرة أخرى لا تقلق حيث ستتمكن من إنشاء معلومات إعلان إضافية لاحقًا ثم ربطها بالحملة أو المجموعات الإعلانية التي أنشأتها.

إنشاء حملة إعلانية على جوجل

على مستوى المجموعة الإعلانية

إنشاء حملة إعلانية على جوجل

لقد وصلت إلى مستوى المجموعات الإعلانية، عندما تفكر في كيفية إنشاء حملة إعلانات Google على شبكة البحث. يجب أن تعرف أن هذه هي النقطة التي ستقرر فيها  استهداف حملتك، أي الكلمات الرئيسية التي ستؤدي إلى نشر إعلاناتك. في هذا المستوى يمكنك أيضًا تعيين حد أقصى لعرض التسعير مشترك لجميع الكلمات الرئيسية التي تشكل جزءًا من المجموعة الإعلانية.

في المربع المناسب، أدخل الكلمات الرئيسية التي أعددتها في استراتيجية الكلمات الرئيسية الخاصة بك. (قم أيضًا بنسخها من ملف Word أو Excel الذي أعددته)، أدخل كلمة رئيسية في كل سطر، مع الأخذ في الاعتبار أن الكلمة الأساسية تتكون بشكل عام من عدة كلمات على سبيل المثال. الاحذية، التأمين على السفر، التسويق على الانترنت.

في الواجهة المخصصة، يمكنك أيضًا الحصول على اقتراحات Google للكلمات الرئيسية عن طريق كتابة عنوان URL لصفحتك المقصودة أو موقعك أو عن طريق إدخال نوع المنتج أو الخدمة التي تهتم برعايتها. سيؤدي هذا تلقائيًا إلى إدراج الكلمات الرئيسية في المجموعة الإعلانية. إذا كان من بين الكلمات الرئيسية المقترحة بعض اهتماماتك، يمكنك الاحتفاظ بها، وإلا اترك في المربع الكلمات الرئيسية ذات الصلة بعملك فقط.

عند كتابة الكلمات الرئيسية، من المهم الانتباه إلى أنواع المطابقة التي تحدد كيفية عرض الكلمات الرئيسية للإعلانات.

إنشاء حملة إعلانية على جوجل

تم إنشاء هذه المقال بواسطة منصة إبدأ إعلانك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى